وكالة فيتش تبقى على تصنيفها لمؤسسة الخليج للاستثمار عند مستوى (-(A مع نظرة مستقبلية “مستقرة”‪,‬ بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة

الكويت 12-6-2016: أعلنت مؤسسة الخليج للاستثمار اليوم ان وكالة فيتش للتصنيف الائتمانى أكدت على مستوى تصنيفها الطويل الأجل (IDR) للمؤسسة عند (-A) والقصير الأجل (F1)، مع نظرة مستقبلية “مستقرة”، كما أبقت على معدل القابلية للنمو عند مستوى.”(BB)

هذا التقرير من قبل وكالة فيتش هو تقرير إيجابي خصوصا فى ظل الوضع الإقليمى الراهن حيث تبقى عمليات التصنيف للحكومات والمؤسسات المالية في المنطقة تحت وطأة ضغط، وسلطت فيتش الضوء على قدرة المساهمين فى مؤسسة الخليج للاستثمار كعامل دعم رئيسي. وأبرزت أيضا كفاءة الإدارة، وصلابة القاعدة الرأسمالية، وقوة مركزها التمويلي، ومعدلات السيولة كعوامل دعم إضافية.

وعلق السيد إبراهيم القاضى الرئيسى التنفيذى لمؤسسة الخليج للاستثمار على تقرير وكالة فيتش بقوله: “أعتقد أن هذا إنجاز كبير بالنظر إلى بيئة التشغيل الحافلة بالتحديات”. وأضاف قوله: “إن هذه الخطوة الإيجابية على صعيد التصنيف هى إقرار بدعم مساهمينا وبجهودنا كفريق عمل، فهى تعكس مكانة الوضع المالى للمؤسسة وحصافة مبادرتها الاستراتيجية واستشرافها لآفاق مستقبلية واعدة”.

وقد بلغ حجم الميزانية 5.1 مليار دولار أمريكى ، فيما بلغت حقوق المساهمين 2.5 مليار دولار امريكى. وزاد من قوة الوضع المالى لمؤسسة الخليج للاستثمار اعتدال الرافعة المالية وقوة الوضع المتعلق بالسيولة والالتزمات المالية.

أنشئت مؤسسة الخليج للاستثمار في عام 1983 وهي مملوكة بالتساوي لحكومات الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، دولة الإمارات العربية، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، سلطنه عمان، دولة قطر، دولة الكويت التي يوجد بها المقر الرئيسي.

لمزيد من المعلومـات يرجى الاتصال بالسيد قيس الشطي رئيس إدارة العـلاقات العــامـة مؤسسة الخليج للاستثمار على هاتف رقم 5430 2222 965+.