الأسواق العالمية

نحن من كبار المستثمرين في السندات الخليجية السيادية والمؤسسية، وصناديق الأسهم الخليجية المدرجة.

تدار استراتجياتنا الإقليمية ضمن مؤسسة الخليج للاستثمار من خلال فريقنا الداخلي من مديري الاستثمار.

وبالإضافة للاستثمار في صناديق مجلس التعاون الخليجي، يستثمر فريق الأسواق العالمية في مجموعة متنوعة واسعة من فئات الأصول بما فيها الصناديق العالمية وصناديق التحوط والملكية الخاصة والعقار. ويدير هذه الاستثمارات فريقنا الداخلي بالمشاركة مع أفضل دور الاستثمار بالنسبة لكل فئة مختارة من الأصول.

إدارة أسواق الأسهم الخليجية

تتميز أسواق الأسهم الخليجية بطبيعتها الديناميكية ما يستلزم منهجاً فعالا في التعامل معها من أجل تحقيق أعلى العوائد الممكنة. لذا، فإن الإستثمار المتبعة في إدارة أصول مؤسسة الخليج للإستثمار في اسواق الاسهم الخليجية تعتمد على الحكمة والإنضباط والتركيز على الحصافة والإستخدام الفعال لإدارة المخاطر. وتتمحور إدارة الأسهم الخليجية في مؤسسة الخليج للإستثمار على ثلاث محاور ما يحفز من قدراتنا التنافسية في إدارة استثمارات المؤسسة في اسواق الاسهم الخليجية

للمزيد

إدارة الأصول الثابتة

يقوم بتحقيق إيرادات من خلال العوائد الإيجابية والأداء المرتفع لمحافظ الدخل الثابت المستثمرة في أسواق السندات في دول مجلس التعاون الخليجي. وترويج ودعم تطوير أسواق المال المحلية؛ حيث نهدف إلى اتخاذ موقعنا في الصفوف الأولى، ضمن المستثمرين في اسواق الدخل الثابت في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، من ناحية جودة الأصول والإجراءات الإستثمارية، والخبرة المتوفرة لدى أعضاء الفريق، ومستوى أداء المحفظة و الدعم المقدم لجهات الإصدار المحلية، بواسطة:

للمزيد

إدارة الصناديق المدارة

تهدف إلى تنمية أصول المؤسسة المملوكة لها من خلال استراتيجيات استثمارية يوفرها مدراء صناديق خارجيين، وهي مسؤولة على اختيار هؤلاء المدراء والإشراف عليهم، وتقييم أدائهم في استثمار أموال المؤسسة في الأصول التالية:

للمزيد

الخزينة

تتولى إدارة الخزينة بمؤسسة الخليج للاستثمار مسئولية خطط التمويل والسيولة، أسعار الفائدة وتعاملات أسواق الصرف الأجنبي. ويتمتع فريق أدارة الخزينة بخبرة واسعة في أدارة الأصول والمطلوبات المالية وتقديم حلول متكاملة لهيكلة دين المؤسسة وتنفيذ استراتيجيات المخاطر الضرورية لإدارة مختلف النشاطات الاستثمارية. إلى جانب ذلك، تقديم مجموعة من الخدمات والحلول المصرفية والمالية والاستثمارية لعملائها لتمكينهم من الوفاء

للمزيد