مؤسسة الخليج للاستثمار تحقق 110 مليون دولار صافي أرباح عن عام 2015

أبريل 3, 2016

الكويت في 3-4-2016: أعلنت مؤسسة الخليج للاستثمار نتائج أعمالها عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2015 والتي أظهرت تحقيقها أرباحا صافية بلغت 110 مليون دولار أمريكي. ويأتي هذا الإعلان في أعقاب مصادقة الجمعية العامة العادية على البيانات المالية للمؤسسة، والتي انعقدت يوم أمس الأحد الموافق 3 ابريل 2016 بمقر المؤسسة بدولة الكويت. وقد تحققت تلك الأرباح بدعم من عوائد أنشطة المؤسسة الرئيسية من خلال قطاعي الأسواق المالية والاستثمارات المباشرة في المشاريع، كما بلغت حقوق المساهمين في نهاية العام 2.5 [...]

تحالف مؤسسة الخليج للاستثمار يفوز بمشروع منصة استلام الغاز الطبيعي المسال في البحرين الأول في الشرق الأوسط بشراكة القطاعين العام والخاص

ديسمبر 24, 2015

أبرم تحالف مؤسسة الخليج للاستثمار وشركة تيكيه (Teekay) الكندية وشركة سامسونج (Samsung) الكورية عقود واتفاقيات مع حكومة مملكة البحرين في ما يخص مشروع منصة بحرية لاستلام الغاز الطبيعي المسال وإعادة تحويله للحالة الغازية، وسيقام المشروع على اساس نموذج انشاء وتملك وتشغيل وتحويل (BOOT) مقابل منطقة الحد الصناعية في مملكة البحرين، حيث سيحول هذا المشروع كميات الغاز الذي تحتاجة المملكة لمواكبة التطور والتوسع العمراني والصناعي والخدمي. وقد تم اختيار تحالف مؤسسة الخليج للاستثمار من خلال مناقصة طرحتها الشركة القابضة للنفط والغاز [...]

تحالف مؤسسة الخليج للاستثمار يفوز بمشروع منصة استلام الغاز الطبيعي المسال في البحرين الأول في الشرق الأوسط بشراكة القطاعين العام والخاص

ديسمبر 2, 2015

أبرم تحالف مؤسسة الخليج للاستثمار وشركة تيكيه (Teekay) الكندية وشركة سامسونج (Samsung) الكورية عقود واتفاقيات مع حكومة مملكة البحرين في ما يخص مشروع منصة بحرية لاستلام الغاز الطبيعي المسال وإعادة تحويله للحالة الغازية، وسيقام المشروع على اساس نموذج انشاء وتملك وتشغيل وتحويل (BOOT) مقابل منطقة الحد الصناعية في مملكة البحرين، حيث سيحول هذا المشروع كميات الغاز الذي تحتاجة المملكة لمواكبة التطور والتوسع العمراني والصناعي والخدمي. وقد تم اختيار تحالف مؤسسة الخليج للاستثمار من خلال مناقصة طرحتها الشركة القابضة للنفط والغاز [...]

‫مؤسسة الخليج للاستثمار تساهم في تأسيس صندوق الخليج واليابان للغذاء‬

أكتوبر 26, 2015

مسقط 25-10-2015: شاركت مؤسسة الخليج للاستثمار، أحد المؤسسين والمستثمرين الاستراتيجيين، في حفل توقيع تأسيس صندوق لتطوير الاستثمار في المشاريع والصناعة الغذائية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد بسلطنة عمان يوم أمس. وقد ضم الاحتفال المستثمرين الأساسيين بالإضافة إلى مؤسسة الخليج للاستثمار كل من بنك ميزوهو الياباني أحد أكبر المؤسسات العالمية المالية صاحبة الخبرة العريقة في صناديق وأسهم القطاع الغذائي، ومجموعة جي أيه اليابانية التي تعد أكبر تجمع زراعي تعاوني في العالم ولهم باع طويل في الإنتاج الغذائي، [...]

“فيتش” تؤكد على تصنيف مؤسسة الخليج للإستثمار عند مستوى “-A”

يوليو 1, 2015

فيتش ريتنجز-لندن-15 يونيو 2015: أكدت وكالة فيتش التصنيف الإئتماني طويل الأجل «IDR» لمؤسسة الخليج للإستثمار عند المستوى «A-»مع تأكيد النظرة المستقبلية المستقرة للتصنيف. القائمة الكاملة لمستويات التصنيف متوفرة في نهاية هذا التقرير. عوامل التصنيف الرئيسية التصنيف الإئتماني طويل الأجل و التصنيف المساند يعكس التصنيف الإئتماني طويل الأجل والتصنيف المساند "1" استعداد وقدرة الجهات السيادية المساهمة في المؤسسة لتقديم الدعم متى تطلب الأمر ذلك؛ وتتمثل هذه الجهات السيادية في حكومات دول مجلس التعاون الخليجي وبحصص متساوية من أسهم المؤسسة. وهذه القدرة على الدعم تأخذ [...]

وكالة موديز للتصنيف الائتماني: الربحية الراسخة ومستوى السيولة يعززان تصنيف مؤسسة الخليج للاستثمار عند A2

مايو 7, 2015

لقراءة تقرير موديز كاملا اضغط هنا لمزيد من المعلومـات يرجى الاتصال بالسيد قيس الشطي رئيس إدارة العـلاقات العــامـة مؤسسة الخليج للاستثمار على هاتف رقم 5430 2222 965+ .‬

مؤسسة الخليج للاستثمار تحقق 201 مليون دولار صافي أرباح عن عام 2014، بنسبة نمو قدرها 23%

أبريل 5, 2015

أعلنت مؤسسة الخليج للاستثمار نتائج أعمالها عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2014 والتي أظهرت تحقيقها أرباحا صافية بلغت 201 مليون دولار أمريكي بارتفاع 23% عن نتائج العام السابق، ويأتي هذا الإعلان في أعقاب مصادقة الجمعية العامة العادية الحادية والثلاثون على البيانات المالية للمؤسسة، والتي انعقدت يوم أمس 5 ابريل 2015 بمقر المؤسسة بدولة الكويت. وقد تحققت تلك الأرباح بدعم من عوائد أنشطة المؤسسة الرئيسية من خلال قطاعي الأسواق المالية والاستثمارات المباشرة في المشاريع، لترتفع بذلك نسبة العائد على [...]

مؤسسة الخليج للاستثمار تبرم عقد بيع 13% من حصتها في شركة كريستل بقيمة 482 مليون دولار أمريكي

ديسمبر 12, 2014

ابراهيم القاضي: ابرام الصفقة يأتي ثمرة شراكة ناجحة دامت أكثر من عقدين. أعلنت مؤسسة الخليج للاستثمار عن توقيع اتفاقية بيع جزء من حصتها البالغة 33% في شركة كريستل على شركة التصنيع الوطنية، حيث نصت الاتفاقية الموقعة من الجانبين على بيع المؤسسة 13% من أسهم شركة كريستل لشركة التصنيع الوطنية بقيمة وقدرها حوالي 482 مليون دولار أمريكي، وستستمر المؤسسة بالحفاظ على حصة 20% في شركة كريستل بعد اتمام الصفقة. وكانت قد تلقت المؤسسة عرض الشراء من قبل شركة التصنيع الوطنية [...]

بعد موديز، وكالة فيتش ترفع التصنيف الائتماني لمؤسسة الخليج للاستثمار إلى A-

يونيو 29, 2014

إبراهيم القاضي: الانجاز يعكس صحة مسار المؤسسة ومتانة وضعها المالي الكويت في 29 يونيو 2014: أعلنت مؤسسة الخليج للاستثمار (GIC) اليوم أن وكالة التصنيف الائتماني فيتش قد قامت برفع تصنيفاتها على المدى الطويل بدرجتين الى A- من تقييم BBB السابق، كما قامت فيتش أيضا برفع تصنيف المؤسسة القصير بدرجتين الى F1، وتم تأكيد تصنيف الجدوى (VR) على bb. هذا وتحمل جميع التصنيفات نظرة مستقبلية مستقرة. يأتي هذا الإجراء الإيجابي الذي أعلنت عنه وكالة فيتش نتيجة لتفهم الوكالة لجهود إدارة المؤسسة في [...]

وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني لمؤسسة الخليج للاستثمار إلى A2

مايو 11, 2014

إبراهيم القاضي :الانجاز يعكس صحة مسار المؤسسة ومتانة وضعها المالي. الكويت في 11 مايو 2014: أعلنت مؤسسة الخليج للاستثمار(GIC) اليوم أن وكالة التصنيف الائتماني موديز قد قامت برفع تصنيفاتها على المدى الطويل بعدد 3 درجات لتصبح A2، من تصنيف Baa2 السابق، كما قامت موديز أيضا برفع تصنيف المؤسسة قصير الأجل إلى P1 وهو أعلى تقييم في تلك الفئة، هذا وتحمل جميع التصنيفات نظرة مستقبلية مستقرة. يأتي هذا الإجراء الإيجابي الذي أعلنت عنه وكالة موديز نتيجة لقرار الوكالة نحو إعادة تصنيف مؤسسة [...]

Gulf Investment Corporation reports net profit of USD 110 million for 2015

April 3, 2016

Kuwait, 03-04-2016: Gulf Investment Corporation (GIC) announced the results of its operations for the fiscal year ended 31 December 2015, reporting net profits of USD 110 million. The announcement comes in the wake of the approval of the financial statements at the ordinary general assembly of GIC, which was held on the 3rd of April, 2016, at GIC’s headquarter in the State of Kuwait. Those profits have been achieved from the Corporation’s main activities in the financial markets and direct [...]

Teekay LNG‐Samsung‐GIC Sign LNG Import Terminal Project in Bahrain (The first in the Middle East on a PPP basis)

December 24, 2015

Kuwait 02/12/2015: A consortium composed of Teekay LNG Partners L.P. (Teekay LNG, NYSE: TGP), Samsung C&T (Samsung) and Gulf Investment Corporation (GIC) executed today with the Government of the Kingdom of Bahrain the project agreements for the development of an LNG receiving and regasification terminal in Bahrain. The project, to be developed on a BOOT (build, own, operate, transfer) basis, will be located in Hidd Industrial area of Bahrain and will help the Kingdom meet the increasing demand for [...]

Teekay LNG‐Samsung‐GIC Sign LNG Import Terminal Project in Bahrain (The first in the Middle East on a PPP basis)

December 2, 2015

Kuwait 02/12/2015: A consortium composed of Teekay LNG Partners L.P. (Teekay LNG, NYSE: TGP), Samsung C&T (Samsung) and Gulf Investment Corporation (GIC) executed today with the Government of the Kingdom of Bahrain the project agreements for the development of an LNG receiving and regasification terminal in Bahrain. The project, to be developed on a BOOT (build, own, operate, transfer) basis, will be located in Hidd Industrial area of Bahrain and will help the Kingdom meet the increasing demand for [...]

GIC Strategic Partner in the new Gulf Japan Food Fund

October 26, 2015

Muscat 25-10-2015: The Gulf Investment Corporation (GIC) has recently participated in the signing ceremony held in the Sultanate of Oman on Sunday to mark the establishment of the Gulf Japan Food Fund. The signing ceremony of the Fund, was attended by a group of major sponsors and investors, besides the GIC, including Mizuho Bank, Ltd. of Japan, a global financial institution with longstanding expertise in the area of investment management and extensive connections in the world-class Japanese food and [...]

FITCH Affirms Gulf Investment Corporation at ‘A-‘; Outlook Stable

July 1, 2015

Fitch Ratings-London-15 June 2015: Fitch Ratings has affirmed Gulf Investment Corporation's (GIC) Long-term Issuer Default Rating (IDR) at 'A-' with a Stable Outlook. A full list of rating actions is available at the end of this rating action commentary. KEY RATING DRIVERS IDRS and SUPPORT RATING The IDRs and '1' Support Rating reflect an extremely high willingness and ability of GIC's sovereign shareholders to provide support if required. GIC's shareholders are the six countries of the Gulf Corporation Council (GCC), which hold equal [...]

Gulf Investment Corporation’s profits grew 23%, reaching USD 201 million

April 5, 2015

Kuwait City, 6 April 2015: Gulf Investment Corporation (GIC) announced its financial results for the year ended 31 December 2014, posting net profits of USD 201 million. GIC’s net income is 23% higher than the prior comparative year. This announcement follows the approval of GIC’s financial results by its 31st Ordinary General Meeting held on 5th April, 2015, at GIC’s headquarters in the State of Kuwait. The improved profitability levels, driven by the good performance of GIC’s key business lines: [...]

Gulf Investment Corporation enters into a contract for the sale of 13% stake in Cristal for a total value of 482 million USD

December 12, 2014

Kuwait City, December 2014: Ibrahim AlQadhi: the transaction comes as a result of a successful partnership that lasted more than two decades. Gulf Investment Corporation (GIC) today announced the signing of an agreement to sell part of its 33% shareholding in Cristal to National Industrialization Company (Tasnee). The agreement dully signed by both parties stipulates that the sale of the 13% shareholding in Cristal will be at a transaction value of about USD 482 million. Subsequently, after completing the [...]

Fitch Upgrades GIC’s ratings by 2 notches to A-

June 29, 2014

Ibrahim Al Qadhi: “GIC is now firmly in the ‘A’ category with regards to ratings” June 29th 2014: The Gulf Investment Corporation (GIC) announced today that Fitch Credit Rating Agency upgraded its Long Term IDR ratings by 2 notches to A-, from the previous BBB rating. Fitch also upgraded GIC’s Short Term ratings by 2 notches to F1. The viability ratings were reaffirmed at bb. All ratings carry a Stable outlook. The positive action by Fitch was, to a large extent, [...]

Moody’s Upgrades GIC’s ratings by multiple notches to A2

May 11, 2014

Ibrahim AlQadhi: “This achievement reflects sound strategy & strong financial condition.” May 11th, 2014: The Gulf Investment Corporation (GIC) announced today that Moody’s Credit Rating Agency upgraded its Long Term ratings by 3 notches to A2, from the previous Baa2 rating. Moody’s also upgraded GIC’s Short Term ratings to P1, the highest in that category. All ratings carry a Stable outlook. The positive action by Moody’s is based on the re-categorization of GIC as a Multilateral Development Bank (MDB) and the [...]