وكالة موديز تبقي على تصنيف مؤسسة الخليج للاستثمار عند A2 مع نظرة مستقبلية مستقرة

دولة الكويت، 26-10-2016: أعلنت مؤسسة الخليج للاستثمار اليوم أن وكالة موديز للتصنيف الائتماني قد أبقت على مستوى تصنيفها طويل الأجل عند مستوى (A2) وقصير الأجل عند مستوى (P-1)، مع نظرة مستقبلية مستقرة للمؤسسة، وجاء هذا الإعلان ضمن تقرير تحليل الائتمان الصادر عن الوكالة مؤخراً.

وفي يونيو 2016، قامت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني بالتأكيد على مستوى التصنيف الائتماني طويل الأجل، وقصير الأجل للمؤسسة مع نظرة مستقبلية مستقرة. وتأتي هذه التأكيدات من قبل مؤسسات التصنيف العالمية الرائدة لتعكس قوة هيكل ملكية المؤسسة وسلامة نموذج العمل المتبع، كما يبرز قوة مركز المؤسسة المالي، وأصول ذات كفاءة جيدة، ومتانة إطار الرقابة الداخلية، في ظل بيئة تشغيل مستقبلية ذات طابع صعب. وتأتي هذه التأكيدات على الرغم من الظروف الإقليمية المحيطة وتحديات بيئة التشغيل العالمية.

هذا وعلق السيد إبراهيم القاضي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، على هذه التصنيفات بقوله ” إن احتفاظ مؤسسة الخليج للاستثمار على هذه التصنيفات القوية والنظرة المستقبلية المستقرة في ظل الظروف الاقتصادية والجيوسياسية التي تمر بها المنطقة يعد بمثابة شهادة نجاح المؤسسة في إنشاء الأسس المالية القوية والمحافظة عليها وأن استراتيجيات المؤسسة الاستباقية والمتحفظة قد أثبتت جدارتها في مواجهة تحديات بيئة العمل.” كما أكد على ثقته بقدرة المؤسسة على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة ومستقبل واعد للمؤسسة.

وقد أنشئت مؤسسة الخليج للاستثمار في عام 1983، كمؤسسة مالية إقليمية مملوكة بالكامل وبالتساوي لحكومات الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، دولة الإمارات العربية، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، سلطنه عمان، دولة قطر، ودولة الكويت والتي يوجد بها المقر الرئيسي للمؤسسة.

لمزيد من المعلومـات يرجى الاتصال بالسيد قيس الشطي رئيس إدارة العـلاقات العــامـة مؤسسة الخليج للاستثمار على هاتف رقم
5430 2222 965+.